الدعم و المساعدة

أسئلة شائعة عن خدمة الـ الخط الثابت

1. ما هي خدمة الخط الثابت؟

هي الخدمة التي توفر لك إمكانية التواصل مع أصدقاءك وعائلتك باستخدام هاتفك الأرضي كما تعتبر هذا الخدمة البنية الأساسية لخطوط ال ADSL إنترنت.

2. ما هي الفوائد التي توفرها لي هذه الخدمة؟

أ‌) الاستقبال والتغطية الثابتين لمختلف أنحاء المملكة
ب‌) الاسعار المميزة التكاليف المعقولة للمكالمات لجميع وجهات المكالمات المحلية والوطنية والخلوية والدولية
ج) البنية الأساسية لخدمة الـ ADSL أنترنت

3. هل لديكم أية عروض يمكنني الاشتراك بها للاستفادة من هذه الخدمة؟

نعم، لقد قمنا بتصميم عدد من العروض لتلائم مختلف احتياجاتك واستخداماتك لجميع المكالمات سواء كانت محلية أو وطنيةاو الخلوية أو دولية.

4. ما هي عروضكم الحالية للخط الثابت؟

نقدم في الوقت الحالي:
عرض الو ثابت غير محدود
عرض الو الثابت 1

5. أرغب بالتعرف أكثر على عرض ألو ثابت الغير محدود؟

يوفر لك عرض الو ثابت غير محدود المزايا الاتية:
- مكالمات محليّة ووطنيّة غير محدودة*
- مكالمات من الخط الثابت إلى أي رقم خلوي في الأردن غير محدودة*
- التحدث دوليا بأسعار مخفضة
* تُطبّق سياسة الاستخدام العادل.

6. ما هو عرض الو ثابت 1 ؟

يوفر لك عرض الو الثابت 1 المزايا الاتية :
3 ساعات اتصال محلية ووطنية
15 دقيقة اتصال ثابت إلى خلوي
3 قروش / دقيقة تعرفة الاتصال من الثابت الى الخلوي.
الاشتراك المجاني بخدمة تحويل المكالمات
الاشتراك المجاني بخدمة إظهار رقم المتصل

7. هل يخضع الاشتراك بحزمة ألو ثابت غير محدود إلى فترة إلتزام ما؟

نعم، الاشتراك في هذه الحزم يخضع إلى فترة التزام لمدة سنة واحدة.

8. هل تترتب علي أية رسوم تركيب يجب دفعها عند تركيبي للخط الثابت؟

لا، فتركيب الخط الثابت مجاني كليًا

9. هل هناك أية رسوم خاصة يجب دفعها عند الاشتراك بالخط الثابت؟

نعم، عند اشتراك بالخط الثابت يجب عليك دفع تأمينات الخدمة مقدمًا وتختلف قيمة المبلغ اذا كنت اردني او أي جنسية اخرى.

10. ما هي قيمة التأمينات التي يدفعها الأردنيين؟

تكون قيمة التأمينات التي يجب أن يدفعها الأردنيين 7.5 دينار في حال عدم تفعيل المكالمات الدولية بينما تبلغ قيمة التأمينات عند تفعيلها 15 دينار

11. ما هي قيمة التأمينات التي يدفعها غير الأردنيين؟

تكون قيمة التأمينات التي يدفعها غير الأردنيين 25 دينار في حال عدم تفعيل المكالمات الدولية بينما تبلغ قيمة التأمينات عند تفعيلها 50 دينار

12. هل توجد لديكم أية خدمات إضافية يمكن الاشتراك بها للحصول على أفضل استخدام من خطي الثابت؟

نعم، فيمكنك الاشتراك بأي من الخدمات الإضافية التالية للحصول على تجربة أفضل من هاتفك الخلوي:
- البريد الصوتي (مجاناً)
- كاشف الرقم
- وضع الإنتظار
- تحويل المكالمات
- حجب المكالمات
- الخط الساخن
- المكالمة الثلاثية الأطراف
- الترقيم المختصر
- وقت الراحة
-المنبه

13. كم عدد الخدمات الإضافية التي يمكنتي الاشتراك بها وكم تكلفتها؟

يمكنك الاشتراك بخدمة واحدة أو أكثر وتكون تكلفة الاشتراك كما هو مبين في الجدول التالي

عدد الخدمات الاشتراك الشهري (دينار)
1 0.66
2 1.10
3 1.50
5-9 2.00

 

14. ما هي خدمة البريد الصوتي؟

تتيح لك خدمة البريد الصوتي الاستماع الى تسجيلات يتركها المتصل عندما لا يتم الاجابة على المكالمة .

15. ما هي مميزات هذه الخدمة؟

- استقبال المكالمات في أوقات انشغالك عن الرد على هاتفك
- إمكانية استقبال 40 رسالة صوتية
- إمكانية الاحتفاظ بالرسائل الغير مسموعة لمدة تصل إلى 28 يومًا
- إمكانية سماع وحذف وحفظ وإعادة سماع وتحويل الرسائل الصوتية
- إمكانية حفظ الوقت والتاريخ على الرسائل التي وصلتك
- إمكانية استقبال المكالمات التي تنبهك عن وجود رسالة صوتية جديدة في صندوقك والتي يمكن استقبالها على هاتفك أو آخر
- إمكانية وضع كلمة سر على صندوق بريدك الصوتي والتي يجب إدخالها عند الاستماع لرسائلك الصوتية من هاتف آخر

16. كيف يمكنني تفعيل خدمة البريد الصوتي على خطي الثابت؟

اتصل بـ 1444
اضغط على الرقم 1 للغة العربية أو 2 للغة الإنجليزية
أدخل كلمة السر المكونة من 4- 6 خانات متبوعة بـ #

17. كيف يمكنني الاستماع إلى بريدي الصوتي؟

اتصل بـ 1444
19- كيف يمكنني الوصول إلى صندوق بريدي الصوتي من رقم آخر؟
- اتصل على 4154
- أدخل رقم هاتفك المكون من 9 خانات (مثال 06xxxxxxx)
- أدخل كلمة السر متبوعة بـ #
ملاحظة:

تكلفة الوصول إلى صندوق بريدك الصوتي من هاتف آخر غير هاتفك 2 قرش/الدقيقة

18. كيف يمكن استخدام خدمة البريد الصوتي مع خدمة تحويل المكالمات؟

في حال استخدامك لخدمة تحويل المكالمات، لن تتمكن من سماع رسائلك الصوتية

19. كيف يمكن استخدام خدمة البريد الصوتي مع كاشف الرقم ؟

عند استخدام هاتين الخدمتين مع بعضهم البعض، ستتمكن من معرفة هوية المتصل وإذا لم ترغب بالرد على المكالمة يتم تحويل المكالمة إلى بريدك الصوتي بعد 5 رنات

20. كيف يمكن استخدام البريد الصوتي مع خدمة وضع الانتظار ؟

في حال استخدامك لهاتين الخدمتين، يمكنك التحدث مع طرفين في نفس الوقت عبر هاتفك الثابت وإذا لم ترغب بالرد على المكالمة الثانية يتم تحويلها إلى خدمة البريد الصوتي بعد 5 رنات

21. كيف يمكنني تغيير كلمة السر؟

- إضغط 2 للوصول إلى قائمة الإعدادات الشخصية
- اضغط 2 لتغيير كلمة السر
- أدخل كلمة السر الجديدة المكونة من 4 – 6 خانات ثم اضغط على #

22. ما هي خدمة كاشف الرقم؟

مع خدمة كاشف الرقم يمكنك معرفة هوية المتصل بك على هاتفك الأرضي والتي تحصل من خلالها على خيار الرد على المكالمة أو تركها أيضًا وعبر هذه الخدمة لن تضيع عليك أية مكالمة مرة أخرى.

23. ما هي خدمة وضع المكالمة في وضعية الإنتظار؟

تمكنك هذه الخدمة من استقبال مكالمة جديد بينما تكون منشغلا بأخرى عبر الضغط على زر flash الموجود في هاتفك الثابت. عند تفعيلك لهذه الخدمة، ستسمع صوت نغمة تفيد بورود مكالمة أخرى.

24. ما هي خدمة تحويل المكالمات؟

هي الخدمة التي تمكنك من تحويل المكالمات إلى أي رقم هاتف خلوي أو ثابت محلي أو وطني وتمنحك هذه الخدمة إمكانية عدم تفويت أية مكالمات هامة قد تصلك على هاتفك الأرضي

25. كيف يمكنني تفعيل أو تعطيل خدمة تحويل المكالمات؟

- لتفعيل الخدمة: اضغط على *21* الرقم الذي ترغب بتحويل المكالمات عليه ثم #
- لتعطيل الخدمة: اضغط على #21#