الدعم و المساعدة
Orange - Residential > Orange > الدعم و المساعدة > ثابت
اسئلة متكررة للخط الثابت


   
 

1- ما هي خدمة الخط الثابت؟

هي الخدمة التي توفر لك إمكانية التواصل مع أصدقاءك وعائلتك باستخدام هاتفك الأرضي كما تعتبر هذا الخدمة البنية الأساسية لخطوط ال ADSL  إنترنت.

2-ما هي الفوائد التي توفرها لي هذه الخدمة؟

أ‌) الاستقبال والتغطية الثابتين لمختلف أنحاء المملكة
ب‌) الاسعار  المميزة التكاليف المعقولة للمكالماتلجميع وجهات المكالمات المحلية والوطنيةوالخلوية والدولية
ج) البنية الأساسية لخدمة الـ ADSL  أنترنت ​

3-هل لديكم أية عروض يمكنني الاشتراك بها للاستفادة من هذه الخدمة؟

نعم، لقد قمنا بتصميم عدد من العروض لتلائم مختلف احتياجاتك واستخداماتك لجميع المكالمات سواء كانت معظمها محلية أو وطنيةاو الخلوية أو دولية. ​

4-ما هي عروضكم الحالية للخط الثابت؟

نقدم في الوقت الحالي العروض التالية:
أ‌- عرض حزم ألو ثابت لاشتراكات الخطوط الأرضية
ب‌- عرض ما في زي البيت​

5- أرغب بالتعرف أكثر على عرض ألو ثابت؟

يقدم لك عرض ألو ثابت أربعة حزم مختلفة صممت خصصيًا لتوفر لك الأفضل من خدمة الخط الثابت بحسب احتياجاتك وطبيعة استخدامك لخدمة الخط الثابت. الحزم التي يقدمها عرض ألو ثابت هي:
- ألو ثابت 1
- ألو ثابت 2
- ألو ثابت 3
- ألو ثابت 4 ​

6- إني من مستخدمي الخط الثابت بانتظام في إجراء اتصالاتي مع تركيز بسيط في استخدام الخط الثابت في إجراء المكالمات مع الخطوط الخلوية والوطنية والوطنية. ما هي الحزمة التي يمكنني الاشتراك بها وما هي مميزاتها وتكلفة الاشتراك بها؟

يمكنك الاشتراك بحزمة ألو ثابت 1 والتي تقدم لك:
- 3 ساعات لإجراء المكالمات المحلية والوطنية
- 15 دقيقة لإجراء المكالمات من الخط الثابت إلى الخلوي
- اشتراك مجاني في خدمتي كاشف الرقم وتحويل المكالمات
- 3 قروش/الدقيقة تعرفة المكالمات الخارجة عن الحزمة
- إمكانية الاشتراك بتعرفة المناطق الدولية بدينار واحد/الشهر والتي تمكنك من إجراء المكالمات الدولية لأي من المناطق التالية:

المنطقة التكلفة/ قرش الدول
الدول العربية   10 فلسطين، سوريا، لبنان، عمان، قطر، مصر، بحرين واليمن
الدول الآسيوية 7 إندنوسيا، سريلانكا، الصين، باكيستان والهند
الدول الأوربية 15 المملكة المتحدة، فرنسا، ألمانيا، روسيا وبولندا
أمريكا الشمالية 7 الولايات المتحدة الأمريكية وكندا

 

- تكلفة الاشتراك بالحزمة: 5.99 دينار/الشهر

7- أعتمد بشكل كبير على خطي الثابت بإجراء المكالمات المحلية والوطنية مع تركيز معتدل على المكالمات المحلية والوطنية بالإضافة إلى الاستخدام البسيط للخط الثابت في إجراء المكالمات من الخط الثابت إلى خلوي. ما هي الحزمة التي يمكنني الاشتراك بها وما هي تكلفتها وم

يمكنك الاشتراك بحزمة ألو ثابت 2 والتي تقدم لك:

- مكالمات محلية ووطنية غير محدودة
- 30 دقيقة اتصال من الخط الثابت إلى خلوي
- الاشتراك المجاني بخدمتي كاشف الرقم وتحويل المكالمات
- 3 قروش/الدقيقة تعرفة المكالمات الخارجة عن الحزمة
- تعرفة مخفضة لدول المنطقة العربية والتي تتضمن: فلسطين و سوريا و لبنان و عمان و قطر و مصر والبحرين واليمن
- إمكانية الاشتراك بتعرفة المناطق الدولية بدينار واحد/الشهر والتي تمكنك من إجراء المكالمات الدولية لأي من المناطق التالية:


المنطقة التكلفة/ قرش الدول
الدول الآسيوية 7 إندنوسيا، سريلانكا، الصين، باكيستان والهند
الدول الأوربية 15 المملكة المتحدة، فرنسا، ألمانيا، روسيا وبولندا
أمريكا الشمالية 7 الولايات المتحدة الأمريكية وكندا

 

8-أقوم بإجراء المكالمات الدولية والمحلية والوطنية بكثرة، ما هي الحزمة الأنسب لي وكم تكلفتها؟

يمكنك الاشتراك بحزمة ألو ثابت 3 التي توفر لك:
- مكالمات محلية ووطنية غير محدودة
- الاشتراك المجاني في خدمتي كاشف الرقم وتحويل المكالمات
- 60 دقيقة اتصال للإجراء المكالمات من ثابت إلى خلوي
- 3 قروش/الدقيقة تعرفة المكالمات الخارجة عن الحزمة
- 10 قروش/ الدقيقة للاتصال على دول المنطقة العربية التي تشمل كل من فلسطين، سوريا، لبنان، عمان، قطر، مصر، البحرين واليمن
- 7 قروش/ الدقيقة للاتصال على دول المنطقة الآسيوية التي تشمل كل من أندوسيا والصين والباكستان وسريلانكا والهند
- 7 قروش/ الدقيقة للاتصال على الولايات المتحدة وكندا
- 15 قرش/ الدقيقة للاتصال على دول المنطقة الأوروبية والتي تشمل المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وروسيا وبولندا ​

9- أقوم بإجراء المكالمات الدولية والمحلية والوطنية والخلوية بكثرة، ما هي الحزمة الأنسب لي وكم تكلفتها؟

يمكنك الاشتراك بحزمة ألو ثابت 4 التي توفر لك:
- مكالمات محلية ووطنية غير محدودة
- الاشتراك المجاني في خدمتي كاشف الرقم وتحويل المكالمات
- 6 ساعات اتصال للإجراء المكالمات من ثابت إلى خلوي
- 3 قروش/الدقيقة تعرفة المكالمات الخارجة عن الحزمة
- 10 قروش/ الدقيقة للاتصال على دول المنطقة العربية التي تشمل كل من فلسطين، سوريا، لبنان، عمان، قطر، مصر، البحرين واليمن
- 7 قروش/ الدقيقة للاتصال على دول المنطقة الآسيوية التي تشمل كل من أندوسيا والصين والباكستان وسريلانكا والهند
- 7 قروش/ الدقيقة للاتصال على الولايات المتحدة وكندا
- 15 قرش/ الدقيقة للاتصال على دول المنطقة الأوروبية والتي تشمل المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وروسيا وبولندا

10-هل يخضع الاشتراك بحزمة ألو ثابت إلى فترة إلتزام ما؟

لا، الاشتراك في هذه الحزم لا يخضغ إلى فترة إلتزام محددة على الحزم​

11-هل يوجد لديكم عرض للخط الثابت مخصص للمحافظات؟

نعم، يمكنك الاشتراك بعرض ما في زي البيت لاشتراكات الخط الثابت ​

12-ما هي المحافظات التي يشملها عرض ما في زي البيت؟

يشمل العرض المحافظات التالية:
- معان
- الطفيلة
- الكرك
- عجلون
- جرش
- المفرق

13-ما هي المميزات التي يقدمها خط ما في زي البيت لاشتراكات الخط الثابت؟

- مكالمات محلية و وطنية غير محدودة
- هاتف ثابت بقيمة 5 دنانير

14-هل يخضع الاشتراك بعرض ما في زي البيت إلى فترة إلتزام؟

فترة الالتزام التي يخضغ لها الاشتراك بهذا العرض سنتين​

15-هل تترتب علي أية رسوم تركيب يجب دفعها عند تركيبي للخط الثابت؟

لا، فتركيب الخط الثابت مجاني كليًا​

16-هل هناك أية رسوم خاصة يجب دفعها عند الاشتراك بالخط الثابت؟

نعم، عند اشتراك بالخط الثابت يجب عليك دفع تأمينات الخدمة مقدمًا وتختلف قيمة المبلغ بالاعتماد على جنسيتك ​

17-ما هي قيمة التأمينات التي يدفعها الأردنيين؟

تكون قيمة التأمينات التي يجب أن يدفعها الأردنيين 7.5 دينار في حال عدم تفعيل المكالمات الدولية بينما تبلغ قيمة التأمينات عند تفعيلها 15 دينار​

18-ما هي قيمة التأمينات التي يدفعها غير الأردنيين؟

تكون قيمة التأمينات التي يدفعها غير الأردنيين 25 دينار في حال عدم تفعيل المكالمات الدولية بينما تبلغ قيمة التأمينات عند تفعيلها 50 دينار ​

19- هل توجد لديكم أية خدمات إضافية يمكن الاشتراك بها للحصول على أفضل استخدام من خطي الثابت؟

نعم، فيمكنك الاشتراك بأي من الخدمات الإضافية التالية والتي يمكنك الاشتراك بواحدة منها أو أكثر للحصول على تجربة أفضل من هاتفك الخلوي:
- البريد الصوتي
- كاشف الرقم
- وضع الإنتظار
- تحويل المكالمات
- حجب المكالمات
- الخط الساخن
- المكالمة الثلاثية الأطراف
- الترقيم المختصر
- وقت الراحة
- المنبه

20- كم عدد الخدمات الإضافية التي يمكنتي الاشتراك بها وكم تكلفتها؟

يمكنك الاشتراك بخدمة واحدة أو أكثر وتكون تكلفة الاشتراك كما هو مبين في الجدول التالي:
- إمكانية الاشتراك بتعرفة المناطق الدولية بدينار واحد/الشهر والتي تمكنك من إجراء المكالمات الدولية لأي من المناطق التالية:

عدد الخدمات   الاشتراك الشهري (دينار)
1 0.66
2 1.10
3 1.50
5-9 2.00

 

21-ما هي خدمة البريد الصوتي؟

يمكنك تفعيل هذه الخدمة والاستماع إلى رسائلك الصوتية التي وصلتك على هاتفك الثابت عبر الضغط على 1544 أما إذا كنت خارج المملكة، فيمكنك الضغط على 009621544 للاستماع إلى الرسائل الصوتية التي وصلتك على هاتفك الأرضي في أثناء سفرك مجانًا​

22-ما هي مميزات هذه الخدمة؟

- استقبال المكالمات في أوقات إنشغالك عن الرد على هاتفك
- إمكانية استقبال 40 رسالة صوتية
- إمكانية الاحتفاظ بالرسائل الغير مسموعة لمدة تصل إلى 28 يومًا
- إمكانية سماع وحذف وحفظ وإعادة سماع وتحويل الرسائل الصوتية
- إمكانية حفظ الوقت والتاريخ على الرسائل التي وصلتك
-و إمكانية استقبال المكالمات التي تنبهك عن وجود رسالة صوتية جديدة في صندوقك والتي يمكن استقبالها على هاتفك أو آخر
- إمكانية وضع كلمة سر على صندوق بريدك الصوتي والتي يجب إدخالها عند الاستماع لرسائلك الصوتية من هاتف آخر

23-هل يمكنني استخدام خدمة البريد الصوتي مع أي خدمة أخرى؟

تعمل خدماتنا الإضافية على تكميل بعضها البعض تلبية لكافة احتياجاتك:
- استخدام خدمة البريد الصوتي مع كاشف الرقم
عند استخدام هاتين الخدمتين مع بعضهم البعض، ستتمكن من معرفة هوية المتصل وإذا لم ترغب بالرد على المكالمة يتم تحويل المكالمة إلى بريدك الصوتي بعد 5 رنات
- استخدام البريد الصوتي مع خدمة تحويل المكالمات
في حال استخدامك لخدمة تحويل المكالمات، لن تتمكن من سماع راسائلك الصوتية
- استخدام البريد الصوتي مع خدمة وضع الإنتظار
في حال استخدامك لهاتين الخدمتين، يمكنك التحدث مع طرفين في نفس الوقت عبر هاتفك الثابت وإذا لم ترغب بالرد على المكالمة الثانية يتم تحويلها إلى خدمة البريد الصوتي بعد 5 رنات

 

ملاحظات:
- سيتم إلغاء صندوق بريدك بريدك الصوتي إذا لم يتم استخدامه لمدة شهرين ولإعادة تفعيله، يجب عليك الاشتراك في الخدمة مرة أخرى عن طريق زيارة أحد معارضنا أو الاتصال بخدمة العملاء على 1214
- عند إدخال رقمك هاتف الأرضي، يجب أن يتكون من 9 خانات مثال (06xxxxxxx)
- يجب أن تتكون كلمة السر الخاصة بصندوق بريدك الصوتي من 4 إلى 6 أرقام
- ستحتاج إلى إدخال كلمة السر فقط عند الوصول إلى بريدك الصوتي من هاتف أخر
 
في أي وقت تستخدم فيه خدمة البريد الصوتي، يمكنك:
- الضغط على * للعودة إلى الخطوة السابقة
- الضغط على 0 للحصول على مساعدة
 

 

24- كيف يمكنني تفعيل خدمة البريد الصوتي على خطي الثابت:

- اتصل بـ 1444
- اضغط على الرقم 1 للغة العربية أو 2 للغة الإنجليزية
- أدخل كلمة السر المكونة من 4- 6 خانات متبوعة بـ #

25- كيف يمكنني الوصول إرسال رسالة صوتية عبر صندوق البريد الصوتي؟

 

قم بالخطوات التالية من القائمة الرئيسية:
- اضغط 4 لإرسال الرسالة الصوتية
- أدخل الرقم الذي ترغب إرسال الرسالة إليه #
- سجل الرسالة
- اضغط 2 لإرسال الرسالة

 

ملاحظة:
يمكن أن تكون الوجهة المتلقية للرسالة هاتف ثابت أوخلوي من شبكة Orange ويجب أن تكون خدمة البريد الصوتي مفعلة لكليهما

 

26- كيف يمكنني إعداد رسالة التحية الخاصة بصندوق بريدي الصوتي؟

قم بالخطوات التالية من القائمة الرئيسية:
- اضغط 2 لتعديل إعدادات صندوق بريدك الإلكتروني
- اضغط 1 لإعداد رسالة التحية
- اضغط 1 لتسجيل الرسالة
- اضغط 2 لتسجيل الخاتمة (قد تكون اسمك الذي يمكن للمتصلين سماعه عند الاتصال بك)
مثال عن رسالة التحية:
"لست قادرًا في الوقت الحالي من الرد على مكالمتكم، الرجاء تسجيل اسمك ورسالتك بعد النغمة حتى اتصل بك في وقت لاحق" 

27- كيف يمكنني تغيير وقت مكالمة التنبيه؟

قم بتنفيذ الخطوات التالية من القائمة الرئيسية:
- اضغط 1 من قائمة الإعدادات الشخصية
- اضغط 3 للوصول إلى قائمة المكالمات الصادرة
- اضغط 1 للدخول أو الخروج من الخدمة
- اضغط 2 لتعديل أوإعادة ضبط مكالمة التبيه
- اضغط 1 لحفظ أو تعديل برنامجك لعطلة نهاية الأسبوع
- اضغط 2 لحفظ أو تعديل برنامجك الخاص بأيام الأسبوع
- اضغط 2 لاستقبال مكالمة التنبيه على رقم آخر
- قم بتحديد رقم الآخر الذي ترغب باستقبال مكالمة التنبيه عليه (قد يكون رقم هاتف ثابت أوخلوي من أي شبكة أخرى)
ملاحظة:
لإدخال وقت مكالمة التنبيه، يجب عليك تحديد الساعة من بين 0 إلى 23 والدقائق من بين 00 إلى 59 ثم الضغط على #

27- كيف يمكنني الاستماع إلى بريدي الصوتي؟

اتصل بـ 1444 ​

28- كيف يمكنني الوصول إلى صندوق بريدي الصوتي من رقم آخر؟

 

- اتصل على 154
- أدخل رقم هاتفك المكون من 9 خانات (مثال 06xxxxxxx)
- أدخل كلمة السر متبوعة بـ #

 

ملاحظة:
تكلفة الوصول إلى صندوق بريدك الصوتي من هاتف آخر غير هاتفك 2 قرش/الدقيقة

 

29- كيف يمكنني تغيير كلمة السر؟

- إضغط 2 للوصول إلى قائمة الإعدادات الشخصية
- اضغط 2 لتغيير كلمة السر
- أدخل كلمة السر الجديدة المكونة من 4 – 6 خانات ثم اضغط على #

ملاحظة:
يمكن أن تكون الوجهة المتلقية للرسالة هاتف ثابت أوخلوي من شبكة Orange ويجب أن تكون خدمة البريد الصوتي مفعلة لكليهما

30- ما هي العمليات التي يمكنني القيام بها بعد الاستماع لأي رسالة صوتية؟

بعد الاستماع لأية رسالة صوتية، يمكنك القيام بالعمليات التالية:
- اضغط 1 لسماع الرسالة الصوتية مجددًا
- اضغط 2 لحفظ الرسالة (مدة حفظ الرسالة الصوتية 7 أيام)
- اضغط 3 لإلغاء الرسالة
- اضغط 4 للرد على الرسالة الصوتية ثم قم بتسجيل ردك واضغط بعدها على 2 لإرسال ردك إلى رقم المتصل
- اضغط 5 لتحويل الرسالة ثم قم بإدخال الرقم الذي ترغب بتحويل الرسالة إليه وقم بالضغط على * واضغط على 2 لإرسال رسالتك الصوتية
- لإضافة تعليق، اضغط 1 ثم قم بتسجيل تعليقك وقم بعدها بالضغط على 2 لإرسال تعليقك

31- ما هي خدمة كاشف الرقم؟

مع خدمة كاشف الرقم يمكنك معرفة هوية المتصل بك على هاتفك الأرضي والتي تحصل من خلالها على خيار الرد على المكالمة أو تركها أيضًا وعبر هذه الخدمة لن تضيع عليك أية مكالمة مرة أخرى.

32- ما هي خدمة وضع المكالمة في وضعية الإنتظار؟

تمكنك هذه الخدمة من استقبال مكالمة جديد بينما تكون منشغلا بأخرى عبر الضغط على زر flash الموجود في هاتفك الثابت. عند تفعيلك لهذه الخدمة، ستسمع صوت نغمة تفيد بورود مكالمة أخرى.

33- كيف يمكنني تفعيل هذه وضع المكالمة في وضعية الإنتظار؟

 

تخص الخطوات التالية أرقام الهاتف الثابت التي تبدء بالأرقام الثالث التالية:

 

220 224 225 226 227 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 382 390 393 396 397 398 399 414 460 461 462 463 464 465 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 487 488 489 500 520 530 531 532 533 534 535 537 538 539 541 547 548 550 551 552 553 554 556 560 562 563 568 569 571 572 573 577 579 705 709 720 721 724 725 726 727 733 735 738 751
- لتفعيل الخدمة، اضغط على *43#
- لتعطيل الخدمة، اضغط على #43#
- لاستقبال مكالمة جديدة، إضغط على زر flash ثم الرقم 6
-ة للعودة إلى المكالمة السابقة، إضغط على زر flash ثم الرقم 5
- لإلغاء المكالمة الجديدة، اضغط على زر flash ثم الرقم 1
- لإلغاء المكالمة السابقة، اضغط على زر flash ثم الرقم 0

الخطوات التالية تخص أرقام الهواتف الثابتة التي تبدء بالتراكيب الأخرى
- لتفعيل الخدمة، اضغط على *43#
- لتعطيل الخدمة، اضغط على #43#
- لاستقبال مكالمة مكالمة جديدة، اضغط على زر flash ثم الرقم 6
- للعودة للمكالمة السابقة، اضغط على زر flash ثم الرقم 5
- لإلغاء المكالمة الجديدة، اضغط على زر flash ثم الرقم 1
- لإلغاء المكالمة السابقة، اضغط على زر flash ثم الرقم 0

 

34- ما هي خدمة تحويل المكالمات؟

هي الخدمة التي تمكنك من تحويل المكالمات إلى أي رقم هاتف خلوي أو ثابت محلي أو وطني وتمنحك هذه الخدمة إمكانية عدم تفويت أية مكالمات هامة قد تصلك على هاتفك الأرضي

35- كيف يمكنني تفعيل أو تعطيل خدمة تحويل المكالمات؟

- لتفعيل الخدمة: اضغط على *21* الرقم الذي ترغب بتحويل المكالمات عليه ثم #
- لتعطيل الخدمة: اضغط على #21#

36- ما هي العمليات التي يمكنني القيام بها بعد الاستماع لأي رسالة صوتية؟

بعد الاستماع لأية رسالة صوتية، يمكنك القيام بالعمليات التالية:
- اضغط 1 لسماع الرسالة الصوتية مجددًا
- اضغط 2 لحفظ الرسالة (مدة حفظ الرسالة الصوتية 7 أيام)
- اضغط 3 لإلغاء الرسالة
- اضغط 4 للرد على الرسالة الصوتية ثم قم بتسجيل ردك واضغط بعدها على 2 لإرسال ردك إلى رقم المتصل
- اضغط 5 لتحويل الرسالة ثم قم بإدخال الرقم الذي ترغب بتحويل الرسالة إليه وقم بالضغط على * واضغط على 2 لإرسال رسالتك الصوتية
- لإضافة تعليق، اضغط 1 ثم قم بتسجيل تعليقك وقم بعدها بالضغط على 2 لإرسال تعليقك ​

37- ما هي خدمة كاشف الرقم؟

مع خدمة كاشف الرقم يمكنك معرفة هوية المتصل بك على هاتفك الأرضي والتي تحصل من خلالها على خيار الرد على المكالمة أو تركها أيضًا وعبر هذه الخدمة لن تضيع عليك أية مكالمة مرة أخرى. ​