CSR partners

معاً نستطيع

شركاؤنا

شراكاتنا مع المؤسسات الحكومية والخاصة والمنظمات غير الحكومية أدت إلى إحداث تغيير إيجابي في جميع أنحاء المملكة

اقرا المزيد

وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة

طورت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة دورها من الدور السابق لوزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث وضعت سياسات لتمكين التحوّل إلى الاقتصاد الرقمي ودعم الركائز الممكّنة لهذا التحول بما في ذلك ريادة الأعمال الرقمية، المهارات الرقمية، الخدمات المالية الرقمية والبنية التحتية الرقمية والمنصات الرقمية، وستضع خططًا بالتعاون مع المؤسسات الحكومية الأخرى للتغلب على التحديات التي يواجهها أصحاب المشاريع بما في ذلك الوصول إلى الأسواق والتمويل والتحديات التنظيمية والوصول إلى المواهب المختلفة

خمس مراكز مجتمعية رقمية تابعة لأورنج

جددت أورنج الأردن خمسة مراكز رقمية تابعة لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في منطقة الدفيانة في المفرق، ومدينة المفرق، وقرية كفرنجة في عجلون، ومنطقة العارضة في السلط والطفيلة، من خلال تزويدهم بالمعدات التكنولوجية والأثاث اللازم. وبالإضافة إلى ذلك، قامت أورنج الأردن بتزويد مشرفي المراكز بدورة تدريب المدربين (TOT).

وزارة الشباب

تأسست وزارة الشباب الأردنية لتحل محل المجلس الأعلى للشباب في عام 2016 لترجمة رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني وتطلعاته لمساعدة الشباب من خلال التكنولوجيا. تهدف الوزارة بشكل أساسي إلى تمكين الشباب في الأردن وتنميتهم من حيث الأيديولوجيا والمهارات والكفاءة لتمكينهم من التعامل مع آخر المستجدات والتحديات من خلال وضع السياسات والخطط التنفيذية والتنسيق مع جميع المؤسسات.

ثلاثة مراكز مجتمعية رقمية تابعة لأورنج

قامت أورنج الأردن بتجديد ثلاثة مراكز رقمية تابعة لوزارة الشباب في العارضة وكفرنجة والعقبة من خلال تزويدهم بالمعدات التكنولوجية والأثاث اللازم. بالإضافة إلى ذلك، قامت أورنج الأردن بتزويد مشرفي المراكز بدورة تدريب المدربين (TOT).

مؤسسة ولي العهد (CPF)

يلتزم صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، ببناء مستقبل مشرق للشباب الأردني من خلال إلهام ودفع مشاركتهم لتحسين المجتمع، والقيادة والمشاركة، والابتكار وريادة الأعمال والتعليم التقني/ المهني. يمتد تأثير مبادرات مؤسسة ولي العهد إلى جميع محافظات المملكة ويؤكد إيمان صاحب السمو الملكي بأن الشباب يمكنهم التميز إذا تم تزويدهم بالمهارات والوسائل المناسبة ليصبحوا مواطنين قادرين وفاعلين في مجتمعاتهم.

برنامج حقق

تم إنشاء برنامج حقق، وهو برنامج وطني يتكون من أربع خطوات لطلاب الصفين التاسع والعاشر، لتحقيق التزام الشباب بأن يصبحوا قادة ناجحين في مجتمعاتهم المحلية

باقة تقدير

تهدف مبادرة باقة تقدير لدعم أكثر من 200 أسر الجيش والأمن العام من خلال تزويدهم بقسائم تقديراً لجهودهم خلال أزمة كورونا المستجد.

جامعة الحسين التقنية

أنشئت جامعة الحسين التقنية من قبل مؤسسة ولي العهد، لتلبي الحاجة إلى سد الفجوة بين أعداد الخريجين ومعدل توظيفهم في المجالات الفنية. لمواجهة هذه المشكلة، سعت مؤسسة ولي العهد إلى إنشاء نموذج متميز للتعليم الفني الذي ينفرد بمزيج من التميز والقوة وملائمة المتطلبات وتطورات القطاع المتغيرة باستمرار.

مركز الطلاب

قامت أورنج الأردن بتجديد مركز الطلاب في جامعة الحسين التقنية، حيث تُعقد المؤتمرات والفعاليات.

حاضنة الأعمال CORE

زوّدت أورنج الأردن حاضنة الأعمال CORE التي تعد جزءاً من مركز التميز للريادة والابتكار في جامعة الحسين التقنية بخطوط Fiber لدعم نمو الشركات الناشئة في الحاضنة.

الجامعة الأردنية

تأسست الجامعة الأردنية عام 1962 لتصبح أكبر جامعة أردنية رائدة في مجال التربية والبحث والابتكار والتقدم في المكانة العالمية، فقد قدمت مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية للطلاب الذين يمكنهم اختيار من بين أكثر من 250 برنامجاً من 24 كلية في مختلف التخصصات.

قاعتان للطلاب بكلية الفنون

قامت أورنج الأردن بتجديد قاعتي دراسات عليا في كلية الآداب وتزويدهما بأحدث التقنيات.

قاعة المؤتمرات الرئيسية في شؤون الطلاب "ابتكر لتبدأ".

قامت أورنج الأردن بتجديد وتجهيز قاعة المؤتمرات في عمادة شؤون الطلاب بالجامعة بالأدوات والأجهزة التكنولوجية.

جامعة اليرموك

جامعة اليرموك جامعة شاملة تدعمها الدولة، تقع بالقرب من وسط مدينة إربد في شمال الأردن. منذ تأسيسها في عام 1976، أصبحت جامعة اليرموك في طليعة الجامعات في المملكة والشرق الأوسط. تتكون الجامعة من 15 كلية تقدم 52 درجة بكالوريوس و64 درجة ماجستير و18 برنامج دكتوراه في تخصصات مختلفة. وتضم الجامعة 12 مركزاً بحثياً ووظيفياً.

مختبر أورنج اليرموك الإبداعي (OYIL)

يقدم المختبر لطلاب الدراسات العليا فرصة العمل على مشاريعهم المبتكرة والحصول على تدريب على المهارات التقنية والمهارات الذاتية على أيدي مدربي أورنج الخبراء.

جمعية شركات تقنية المعلومات (إنتاج)

تأسست جمعية شركات تقنية المعلومات (int@j) في عام 2000 وهي جمعية قائمة على العضوية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الممكّنة لتكنولوجيا المعلومات (ITES) للدعوة والدعم والتواصل. تعمل int@j كصوت مشترك للقطاع، حيث تقوم بالدعوة نيابة عن أصحاب المصلحة وتسعى إلى زيادة مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الاقتصاد الوطني. نهدف إلى تزويد أعضائنا بالأدوات اللازمة لضمان استمرار النمو والتوسع.

مسابقة رواد المحتوى الرقمي- النسخة الأولى

دعمت أورنج الأردن النسخة الأولى من مسابقة "رواد المحتوى الرقمي" من إنتاج والتي تهدف إلى تعزيز المحتوى الرقمي العربي على الإنترنت.

مسابقة رواد المحتوى الرقمي- النسخة الثانية

استضافت منصة BIG من أورنج حفل تكريم الفائزين في النسخة الثانية من "مسابقة رواد المحتوى الرقمي" التي نظمتها إنتاج.

منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا 2018

رعت أورنج الأردن النسخة التاسعة من منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الذي نظمته إنتاج وعقد تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني.

BIG

عضو اللجنة التوجيهية

الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)

يعتبر الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) أقدم وأكبر منظمة غير حكومية وغير ربحية تعنى بتعزيز التنمية البشرية المستدامة والقائمة على الحقوق في الأردن.

حملة البر والإحسان

تهدف حملة البر والاحسان إلى تقديم المساعدة للمحتاجين في جميع محافظات الأردن. تدعم أورنج ثلاثة من برامجها:

  • العيادة الطبية
  • المنح الجامعية
  • مساعدات الطوارئ

مراكز المرأة الرقمية

تزود مراكز المرأة الرقمية المنتسبات بالمهارات الرقمية وريادة الأعمال اللازمة لبدء مشاريعهن الخاصة لتمكينهن اقتصادياً ومساعدتهن على دعم أسرهم.

تكية أم علي

تعتبر تكية أم علي أول منظمة من نوعها في العالم العربي تهدف إلى القضاء على الجوع. كما تمثل أول منظمة غير حكومية تقدم الدعم الغذائي المستدام، من خلال توزيع طرود غذائية على الأسر المحتاجة وتوزيع الوجبات الساخنة للزوار في مقرها وتقديم المساعدات الغذائية الإنسانية للمحتاجين في الأردن.

برنامج المعونة الغذائية المستدامة

توزّع أورنج الأردن الطرود الغذائية الشهرية إلى 39 أسرة محتاجة مكوّنة من 6-7 أفراد.

Oasis 500

تستثمر Oasis500 في الشركات الناشئة وتزود مؤسسيها بالأدوات اللازمة للنمو. تركّز Oasis500 على دفع عجلة النمو، حيث تقدم برنامج تسريع نموّ عملي مدته ستة أشهر يلبي الاحتياجات المحددة والواسعة النطاق للشركات الناشئة، بالإضافة إلى توفير التمويل والإشراف الفني والإرشاد وفرص التشبيك. تقدم Oasis500 الخدمات الإدارية بما في ذلك المكاتب، المحاسبة والتدقيق والدعم القانوني، وخدمات مخفضة السعر من شركائها.

شريك BIG

عضو اللجنة التوجيهية

جامعة الأميرة سمية

تأسست جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في عام 1991، وهي جامعة أردنية متخصصة غير حكومية وغير ربحية، مملوكة لمركز الأبحاث التطبيقية الرائد في الأردن الجمعية العلمية الملكية. الجامعة متخصصة في تخصصات تكنولوجيا المعلومات، الاتصالات والإلكترونيات. تقع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في عمان، المملكة الأردنية الهاشمية، وتقدم مجموعة من الدورات التدريبية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تقدم حالياً درجة بكالوريوس في تخصصات علوم الحاسوب، الرسم الحاسوبي والرسوم المتحركة، هندسة البرمجيات، هندسة الإلكترونيات، هندسة الحاسوب، هندسة الاتصالات، هندسة الطاقة، الطاقة الكهربائية، نظم المعلومات الإدارية، إدارة الأعمال، المحاسبة، تكنولوجيا معلومات الأعمال، التسويق الإلكتروني والوسائط الاجتماعية.

  • لقد وقعنا اتفاقية مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لتقديم منح دراسية من أورنج لطلبة درجتي البكالوريوس والماجستير في مجالات الهندسة وعلوم البيانات، وقد قمنا برعاية 33 طالباً منذ الإعلان عن الاتفاقية.
  • تم توقيع اتفاقية مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لاعتماد شهادة الدورة التدريبية في لغات البرمجة المقدمة من أكاديمية البرمجة من أورنج بالتعاون مع مؤسسة سيمبلون ، وقد قمنا برعاية 54 طالباً منذ الإعلان عن الاتفاقية.

الجامعة الألمانية الأردنية

الجامعة الألمانية الأردنية هي جامعة عامة تقع بالقرب من محافظة مادبا – المملكة الأردنية الهاشمية. تقدم الجامعة أكثر من 20 برنامجاً لأكثر من 6000 طالب وطالبة، بشكل أساسي من الأردن والشرق الأوسط. الجامعة تقدم منهج دراسي يختلف عن الجامعات الأردنية الأخرى، بحيث يتم تقديم دورات اللغة الألمانية كتحضير للعام الدراسي الرابع في إحدى جامعات العلوم التطبيقية في ألمانيا ومقدمة للصناعة الألمانية من خلال تدريب إلزامي في إطار برنامج الدراسة.

  • قمنا بتوقيع اتفاقية ستطلق بموجبها أورنج الأردن نادي مركز أورنج للابتكار والتطوير الرقمي في الجامعة، وهو عبارة عن مساحة داخل الجامعة تمكن الطلبة من الحصول على دورات ومعسكرات تدريب حول مواضيع مختلفة في المهارات الشخصية، المهارات الرقمية وريادة الأعمال. بالإضافة إلى الابتكار.
  • قمنا برعاية أنشطة مختلفة داخل الجامعة مثل الهاكاثون الذي تم إطلاقه في عام 2020، وقدمنا جوائز للفائزين في المراكز الثلاثة الأولى.

جامعة البلقاء التطبيقية

جامعة البلقاء التطبيقية هي جامعة مدعومة من الحكومة الأردنية تقع في مدينة السلط، تأسست في عام 1997، وهي جامعة حكومية مميزة في مجال البكالوريوس والتعليم التطبيقي لدرجة الشهادة الجامعية المتوسطة، بسعة ستيعابية لأكثر من 21000 طالب موزعين على 10000 طالب في برنامج درجة البكالوريوس و 11000 طالب في برنامج درجة الشهادة الجامعية المتوسطة.

  • قامت شركة أورنج بتجديد مختبر الحاسوب داخل كلية الإدارة بما يعود بالفائدة على الطلبة.
  • قامت شركة أورنج بتجديد الحديقة داخل الجامعة وتزويد الطلبة بمحطات شحن الألواح الشمسية بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية.

لومينوس شمال ستارت

لومينوس شمال ستارت يلبي حاجات رواد الأعمال الذين لديهم أفكار واعدة في التصنيع والخدمات ذات الصلة من خلال مسرعات الأعمال، مما يمكنهم من الدخول إلى عالم الأعمال والتنقل فيه بثقة. من خلال الوصول إلى فاب لاب إربد - مساحة التكنولوجيا الحديثة – والذي يعتبر الأول من نوعه في الأردن كواحد من أكبر 20 مختبراً للتصنيع الرقمي في العالم، يُمَكِّن فاب لاب إربد المبتكرين والمبدعين من الوصول إلى مجالات التكنولوجيا، مساحات عمل، ويقدم معدات وأدوات متطورة وسهلة الاستخدام، بالإضافة إلى فريق مقيم من الخبراء والمتخصصين.

  • قامت أورنج برعاية المختبر المتنقل الذي يهدف إلى تزويد الشباب بأحدث الدورات في مهارات التصنيع الرقمي.
  • قامت أورنج برعاية تكلفة الدورة المقدمة من المختبر المتنقل في منطقة المفرق لخمسة من طلبة الدفعة الأولى.
  • وقعت أورنج اتفاقية شراكة مع لومينوس بحيث تقدم أورنج الدعم لاطلاق مشروع مختبر أورنج الرقمي في القرية الرقمية- منطقة العبدلي.

نادي الإبداع - الكرك

مهمة نادي الإبداع - الكرك ومنذ اِفْتِتَاح أبوابه لأول مرة في عام 2006، كانت دائماً توفير حاضنة للأردنيين من جميع الأعمار، كلا الجنسين، الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية. بالإضافة إلى ذلك ، يهدف النادي إلى تمكين جميع الأشكال المختلفة من أشكال الإبداع مثل الفنون، العلوم والأدب، التكنولوجيا والابتكار. تمحورت رؤية نادي الإبداع حول مساعدة الشباب ليصبحوا مواطنين فاعلين يعملون معاً من أجل أردن آمن ومنتج. طريقنا حتى الآن، والأمل بالنسبة للمستقبل، فقد تم التركيز على إشراك الأعضاء في عملية الحفاظ على قيم النزاهة والاحترام وريادة الأعمال.

قامت أورنج الأردن برعاية تجديد القاعة الرقمية داخل المركز وقدمت أحدث المعدات لتكون تحت مظلة مراكز أورنج المجتمعية الرقمية، حيث ستوفر للشباب دورات مختلفة في مجالات المهارات الأساسية، المهارات الرقمية، مهارة الابتكار وريادة الأعمال.

ساينبوك

شركة أردنية ذات خبرة في مجال الخدمات والمنتجات المهيئة للأشخاص ذوي الإعاقة، نعمل على المستوى الوطني والدولي من أجل تهيئة الخدمات والمنتجات التي توفرها الجهات الحكومية وغير الحكومية ليتمكن الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول عليها والتمتع بها على أساس من المساواة مع الآخرين هدفنا تقديم الدعم الفني والتقني للجهات الحكومية والقطاع الخاص الصناعي والزراعي ومقدمي الخدمات في جميع القطاعات بما يضمن وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الخدمات والمنتجات المختلفة على اساس من المساواة مع الآخرين

توفير خدمة التواصل المرئي بلغة الإشارة بتقنية SignBook في 11 معرض للآشخاص ذوي الاعاقة السمعية لنمكّنهم من الاستفادة من حلولنا وخدماتنا الرقمية

مجددون

تأسست جمعية مجددون للأعمال الخيرية والتنمية في عام 2009 وتقوم على أربعة أسس: التنمية، الإيمان بالفكرة التي تدفع العمل والتعايش، إيجاد مساحة مشتركة للمتطوعين بهدف التطور وتمكين الشباب من أجل التعليم العملي.

رعاية الاعمال الخيرية ونشاطات مجددون لخدمة العائلات الأقل حظاً

الاتحاد الأردني لكرة السلة

تأسس الاتحاد الأردني لكرة السلة عام 1957 وهو الهيئة الإدارية المسؤولة عن إدارة كافة الأنشطة والبطولات المتعلقة بكرة السلة في المملكة، وهو الذي يتمتع بعضوية اللجنة الاولمبية الأردنية التي ترعى الحركة الرياضية الأردنية. الاتحاد الأردني عضو في الاتحادين الدولي FIBA والاسيوي FIBA Asia والاتحاد العربي. وهو الذي يشرف على إعداد المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها للمشاركة في البطولات الدولية

بدأت أورنج الأردن دعم كرة السلة الأردنية عام 2019، الذي تجلى برعاية المنتخب الوطني لكرة السلة "صقور الأردن" في مشواره ضمن نهائيات كأس العالم للعام 2019، ضمن نهج مسؤوليتها الاجتماعية لتعزيز مساهمة الشباب في مختلف المجالات وفي مقدّمتها الأنشطة الرياضية. وقد قدمت أورنج الأردن رعايتها الحصرية للاتصالات للمنتخب الأردني لكرة السلة وللاتحاد الأردني لكرة السلة على مدار موسم 2020-2021 بما فيه الدوري التمهيدي لكرة السلة الأردني، الدوري الأردني لجميع الفئات العمرية، دوري السيدات الأردني ومباريات المنتخب الوطني في تصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021

للتواصل والاستعلام مع قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات يمكنكم التواصل معنا من خلال orangejo.sponsorship@orange.com او 06-4606666 او زورونا عمان - العبدلي - البوليفارد - شارع السوسنة السوداء.