eSIM

eSIM للمرة الأولى في الأردن..

Orange رح تطلق قريباً تقنية الشريحة الإلكترونية eSIM، بحيث إنه ما رح يحتاج المستخدم للشريحة العادية SIM لما يستخدم خطه، لأنها رح تكون مدمجة إلكترونياً داخل الأجهزة الخلوية اللي بتدعم هاي الخدمة.

مصطلح eSIM هو اختصار لجملة (Electronic Subscriber Identity Module) أو (وحدة هوية المشترك الإلكترونية)، وهي تقنية جديدة بديلة لشرائح الاتصال SIM المعتادة، واللي بنستخدمها بكل هواتفنا وأجهزتنا المخصصة للاتصال الخلوي. تم اعتماد هاي التقنية الجديدة مؤخراً من هيئة GSMA، وهي الهيئة الممثلة لكل مشغلي خدمات الاتصالات الخلوية بكل أنحاء العالم.

تمت إضافة هاي التقنية الجديدة للأجهزة من خلال إضافة بطاقة SIM مدمجة داخل الهاتف، حيث لا يحتاج المستخدم الى إزالتها ولكن يستطيع التنقل من رقم الى اخر بسهولة تامة ورح يوصل استخدام هذه البطاقات المدمجة إلى الأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المنزلية الذكية بالإضافة إلى استخدامها بواسطة عدد من الشركات المصنعة للسيارات الحديثة .

أمّا عن تفعيل الشريحة الإلكترونية eSIM، ما على الزبون إلا إنه يزور أي من معارض Orange الذكية (رح يتم الإعلان عن المعارض المشمولة قريباً) لاستبدال شريحته العادية بشريحة إلكترونية، وبعدين لازم يستخدم الكاميرا لمسح رمز QR المرفق داخل العبوة التشغيلية واتّباع تعليمات التفعيل، مع التأكّد من توصيل الجهاز بالإنترنت من خلال شبكة Wi-Fi، والتأكّد من إنه الجهاز بيحتوي على أحدث إصدار لنظام التشغيل اللي بيدعم الشريحة الإلكترونية eSIM.

eSIM فيها العديد من الميّزات:

  • eSIM رح تحتوي على ملفات الإعدادات لكل شركات الاتصالات، بس ما رح يتم تفعيل إلا ملف الشركة اللي بيستخدمها المشترك، بمعنى إنه المشترك ما رح يحتاج بعد هيك للتعامل مع الشرائح العادية.
  • eSIM بتوفر تجربة استخدام سلسة وبسيطة مع اختصار للوقت المطلوب للاتصال بالشبكة، وبتوفر كمان عملية معالجة مبسطة وخدمة موثوقة بشكل أكبر، لأنها مدمجة بالجهاز بشكل مسبق.
  • eSIM بتقدر تستوعب أرقام شرائح هواتف متعددة على نفس الجهاز "لغاية 10 أرقام بنفس الوقت"، بدون الحاجة للشرائح التقليدية.
  • eSIM ما بتتعرّض للضرر على عكس الشرائح العادية، وكمان غير مهددة بالضياع أو التلف أو ضياع المعلومات المخزنة عليها.

الأجهزة الداعمة للـ eSIM:

  • بالوقت الحالي، أجهزة iPhone XS, XS Max, XR
  • لاحقاً، أجهزة Samsung وHuawei
  • بالمستقبل القريب، الأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المنزلية الذكية، بالإضافة لاستخدامها من قبل عدد من الشركات المصنعة للسيارات الحديثة

الاسئلة الشائعة:

eSIM هي أحدث تكنولوجيا لشريحة الخلوي، وهي عبارة عن شريحة مدمجة داخل الأجهزة الخلوية. هاي التكنولوجيا الجديدة تم اعتمادها من GSMA (الهيئة التجارية اللي بتمثل مصالح مشغلي الشبكات الخلوية بكل أنحاء العالم). هاي الشريحة رح تكون مدمجة إلكترونياً داخل الأجهزة الخلوية اللي بتدعم هاي الخدمة
بالوقت الحالي، الأجهزة اللي بتدعم eSIM هي (iPhone XS, XR, XSmax) المزودة بنظام (IOS 12.1.1) فما فوق.
هاي التقنية رح تتوفر قريباً، خلّيك متابعنا.
نعم بتقدر، من خلال الغائها بشكل مباشر أو من خلال ضبط جهازك على إعدادات المصنع، بس هاد الحكي ما رح يلغي الخط أو يغير تعرفته. إذا بدك تلغي الخط لازم تزور أي من معارض Orange.
لازم تتأكد من إنك لغيت ملف eSIM من جهازك.
هاي التقنية رح تتوفر قريباً، خلّيك متابعنا.
رح نعلن قريباً عن المعارض اللي بتتوفر فيها الشريحة الإلكترونية eSIM


التواصل عبر خدمة دردشه

مرحبا بك في خدمة الدردشة من اورانج .
تتيح لك خدمة الدردشة التواصل مع موظفي خدمات المشتركين للحصول على المساعدة.

يرجى العلم بأن خدمه الدردشه متاحه بين الساعه 8:00 صباحا و 8:00 ليلا, يمكنكم الاتصال بنا على :
1214,064608888
لاستفسارات الخط الارضي و الانترنت المنزلي او
1777, 0777700177
لاستفسارات الخط الخلوي و نت وين ما كان