Image alt

هدف Orange

المبدأ الذي يوجّهنا في كل ما نفعله نحو المستقبل

تم إدراج هدفنا في أنظمة المجموعة الداخلية خلال اجتماع المساهمين المنعقد بتاريخ 19 أيار 2020، وتعدّ هذه خطوة في غاية الأهمية لأنها توضّح معنى أنشطة عملنا ومساهمتنا تجاه المسؤولية الاجتماعية والبيئية.

هدفنا:

Orange الشريك الموثوق الذي يمنح الجميع الحق في الوصول إلى عالم رقمي مسؤول، من خلال تسخير جميع التقنيات والخدمات المبتكرة في كافة أنحاء المملكة لتكون في متناول الجميع. تكمن مهمتنا في توفير خدمات رقمية متنوّعة مصممة لاستخدامها بمسؤولية وشموليتها لكافة المتطلبات والتطلعات، وذلك لضمان حياة رقمية آمنة وسهلة للأفراد والشركات على حد سواء.

لماذا نصيغها في أنظمتنا الداخلية؟

كمجموعة، ندرك أن دورنا ومكانتنا الرائدة في المجتمع يرافقه أهمية التخطيط للمستقبل، وللقيام بذلك اعتمدنا على إحدى أهم قيمنا المتمثلة بالمشاركة الفاعلة للجميع، فقد حرصنا على الاستماع للزبائن والمساهمين وأصحاب الأعمال.

استندنا في صياغة هدفنا إلى الرؤى والآراء التي أبداها الزبائن والموظفون والشركاء والمساهمون وكافة أصحاب العلاقة، ذلك أنّ دورنا الحيوي حالياً ومستقبلياً يمسّ حياتهم جميعاً بشكل أو آخر

نهدف لتعزيز تأثيرنا الملموس عبر خدماتنا الرقمية بما يواكب التطورات العالمية ومسؤوليتنا والتزامنا بالبيئة والمجتمع، وقد تبنّينا هذا الهدف ليوجّه استراتيجيتنا وأعمالنا وأنشطتنا وبرامجنا للمسؤولية المجتمعية حتى أصبح في صميم كلّ ما نقوم به في Orange الأردن، وإطار نلتزم به ضمن توجّه مجموعة Orange العالمية. (تيري ماريني)

يكمن هدفنا في المساهمة في إيجاد عالم رقمي أكثر مسؤولية، ونقطة البدء هي المجتمعات. وقد ركّزنا في هذا الجانب على كل من الاهتمام، الشفافية، الجودة والشمولية، والتي تشكّل إضافة قيمة ونوعية لكلّ ما نقدّمه، بما في ذلك خدماتنا وشراكاتنا الاستراتيجية وبرامجنا للمسؤولية الاجتماعية.

وقد استندنا في صياغة هدفنا إلى مكانتنا كقوة للتغيير الاقتصادي الإيجابي، ويتركّز تحقيق هذا الهدف في ثلاثة جوانب رئيسية وهي: تبني الهدف ضمن أنظمتنا الداخلية، تعزيز الشمول الرقمي، المحافظة على البيئة، أي الشركة، المجتمع والكوكب.

الهدف ضمن أنظمتنا الداخلية

تم تطوير هدف أورانج على مدار أشهر من عام 2019، وشمل ذلك مشاركة الموظفين من كافة شركات المجموعة، بما في ذلك موظفي Orange الأردن. وقد تمت استشارة أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين، بما في ذلك ممثلي الأقسام، أعضاء مجلس الإدارة، والمنظمات غير الحكومية ومراكز الأبحاث والزبائن، والسلطات وأصحاب العقود الفرعية والمستثمرين، لبناء منهجية تشاركية.

وقد ساهم هذا التعاون في جعل موظفي Orange جميعاً شركاء في صناعة وتحقيق الهدف.

بالإضافة إلى أنشطة أعمالنا اليومية، يحدد هدفنا رؤيتنا على المدى الطويل ودورنا الرئيسي كشركة في المجتمع، أولاً من حيث إيجاد القيمة وثانياً بالمساهمة في المصلحة العامة. نبدأ دوماً أي خطوة من الشركة، إيماناً بأن التغيير الإيجابي يجب أن ينبع من داخل منظومتنا، وخير دليل عل ذلك أن الموظفين لم يشاركوا في صياغة هذا الهدف فحسب، بل يعملون، كما نعمل معاً، لترجمته على أرض الواقع وتجسيده في قرارات الشركة وعلاقاتنا مع الزبائن والشركاء والمساهمين ومختلف القطاعات.

كجزء من المجتمع الذي نعمل فيه وكوننا مزوّداً رائداً ومسؤولاً، نمتلك القدرة على تمكين المزيد من الأشخاص والشركات من جني ثمار التقدم التقني المتسارع، إذ نحرص على أن نكون السبّاقين في التغطية والجودة في كل مكان وبأي وقت.

وانطلاقاً من هدفنا، نعمل على تعزيز الشمول الرقمي من خلال ضمان وصول الخدمات إلى جميع أنحاء المملكة، ولكافة الشرائح المجتمعية لتغطي متطلبات الشباب، المرأة، الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل خاص وأكبر عدد ممكن من الناس بشكل عام.

أطلقت Orange الأردن مظلة "قدراتنا مختلفة ولكن إمكانياتنا أكيدة" لتضم مبادرات وحلول تمكّن الأشخاص ذوي الإعاقة من الاستفادة بشكل أكبر من التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى مراكز Orange الرقمية المجتمعية البالغ عددها 14 والمنتشرة في المملكة وغيرها من المبادرات التي تصبّ قي توسعة دائرة الشمول الرقمي.

تعزيز الشمول الرقمي

تتطلب حماية الكوكب من الأضرار الناجمة عن التغير المناخي الاعتماد بشكل متزايد على الطاقة النظيفة والمتجددة، خاصة على مستوى الشركات الكبيرة مثل Orange. وقد وجّهنا التزامنا بالحفاظ على البيئة إلى التحوّل بسرعة إلى الطاقة النظيفة والمتجددة لنصبح شركة خضراء.

وفي هذا المجال، تمكّن مشروع الحقول الشمسية في عمّان والمفرق من Orange الأردن من تغطية 65% من احتياجات شركتنا للطاقة، كما نسعى بكل أنشطتنا ومبادراتنا إلى تشجيع الممارسات البيئية سواءً من خلال توعية الموظفين أو البحث باستمرار عن الأساليب التي تمكننا كمزوّد رائد ومسؤول من الحفاظ على كوكبنا بأفضل حال.

المحافظة على البيئة

إحنا بخدمتك على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، لنجاوب على استفساراتك من خلال Orange.sponsorship@orange.com