تسجيل الدخول
  • حفظ البيانات
  • تسوق
  • دخول
  • EN

  Orange تطلق جائزة المشاريع الاجتماعية

 

فتحت Orange الأردن مؤخراً باب تقديم طلبات المشاركة في جائزة Orange للمشاريع الاجتماعية القائمة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2016 والتي صًممت وطورت من قبل مجموعة Orange العالمية بهدف تحفيز الشركات الناشئة التي تعتمد على الابتكار وتشجيعها للمساهمة في دعم التنمية والتقدم في القارة الإفريقية والشرق الوسط.

 

وجاء إشراك المملكة في الجائزة بنسختها لهذا العام، لتكون أولى دول الشرق الأوسط التي تشترك بها إثر توسيع نطاق عملها على مستوى المنطقة. وتقوم مسابقة الجائزة التي تستمر من 18 أيار وحتى 21 أيلول من العام الحالي 2016 على تسليط الضوء على مشاريع منتجات وخدمات مبتكرة للرياديين على المستوى الإقليمي، تلبي احتياجات المجتمعات المحلية في مجالات عدة على غرار الصحة والزراعة والتعليم والطاقة والتجارة والصناعة.

 

وتتيح Orange الأردن للرياديين في المملكة من البالغين من العمر 21 عاماً فما فوق، ومن أي شركة مسجلة وعاملة بهيكل تنظيمي قانوني وقائمة منذ ما لا يقل عن ثلاثة أعوام، الفرصة لخوض هذه التجربة دون تحمل أية تكاليف وبغض النظر عن الجنسية.

 

هذا وتشترط مسابقة الجائزة أن تكون المشاريع قابلة للتطبيق والتحويل إلى خدمات حقيقية يتم إطلاقها ونشرها في الأردن أو في البلدان المجاورة ، كما تشترط تقديم طلبات المشاركة من خلال الموقع الإلكتروني الجديد المخصص للرياديين في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط :

 http://entrepreneurclub.orange.com/en/social-venture-2016/register.html

 

وتمتاز الجائزة من حيث آلية اختيار المشاريع الفائزة بأسلوبها التفاعلي باستخدام الإنترنت في عملية الاختيار؛ حيث تتيح لهم عبر موقعها الإلكتروني إمكانية التصويت لمشروعهم المفضل من بين المشاريع المشاركة. ومن المخطط له أن تختتم الجائزة فعالياتها باختيار أفضل 4 مشاريع ناشئة ومكافأة أصحابها ضمن حفل تكريمي بمنحهم جوائز نقدية تبلغ قيمتها بالترتيب حسب المراكز: 25 ألف يورو، و15 ألف يورو، و10 يورو، بالإضافة إلى جائزة "المحتوى الثقافي المميز" المضافة حديثاً للجوائز السابقة، والبالغة قيمتها 5 آلاف يورو. وعلاوةً على ذلك، ستقدم الجائزة لأفضل عشرة متسابقين ممن سيتأهلون للنهائيات، وللحائز على جائزة "اختيار نادي رواد الأعمال"، الدعم الاستشاري الهادف لمساندتهم في تنمية أعمالهم، وذلك بالتعاون مع مؤسسة “Grow” لتنمية الأعمال في العالم النامي خاصة في القارة الأفريقية ولمدة ستة أشهر.

 

وتأتي الجائزة بالتماشي مع خطة Orange الأردن الاستراتيجية “Essentials 2020” وخطتها للمسؤولية الاجتماعية المحدثة والتي تهدف للاستفادة من مواهب أفراد المجتمع المحلي والاستثمار بها، وبالأخصش الرياديين الذين تحرص على دعمهم من خلال توفيرها للبرامج التدريبية والدعم المادي والخبرات المهنية التي تساعد في تحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع.