خدمات الهوية الإلكترونية

تواصل مع مشتركي Orange ومع المستخدمين الموثوقين بسرعة وبمنتهى الأمان وبدون الحاجة لاسم مستخدم أو كلمة مرور، وبأعلى موصفات الأمن الإلكتروني

أدى الزمن الرقمي إلى الوصول للمعلومات والخدمات بشكل غير مسبوق.

ومع ذلك، فإن الوصول إلى مثل هذه المعلومات والخدمات غالباً ما يطلب من المستخدم تسجيل دخول للمواقع الإلكترونية والتطبيقات، مما أدى إلى ضرورة تذكر أسماء المستخدم وكلمات المرور المتعددة، وبالتالي، هناك حاجة إلى حل آمن يتخطى مسألة نسيان كلمات المرور، ليبقى المستخدمين على نفس مقدار التفاعل وبالإضافة الى خلق بيئة أمنة للتعاملات الإلكترونية
الحل

تعتبر خدمة Mobile connect حلاً عالمياً آمناً. ببساطة يقوم بمطابقة المستخدم بجهازه الخلوي، ويسمح لهم بتسجيل الدخول إلى المواقع الإلكترونية والتطبيقات بدون الحاجة لتذكر كلمات المرور أو أسماء المستخدم. إنه آمن، مضمون ولا يشارك أي معلومة شخصية بدون إذن المستخدم. بما أن Mobile Connect Jordan API مبنية على تقنية Mobile Connect، ستكون قادرة على الاتصال بموقع الويب الخاص بك، ولن تضطر إلى حفظ تسجيل الدخول وكلمات المرور الخاصة بك بعد الآن. إنها أسهل وأكثر أماناً، وهي متاحة الآن من مزوّدي شبكات الهاتف النقال في جميع أنحاء العالم.

كيف تعمل؟

يقوم المستخدم بتسجيل الدخول من خلال رقم جهازه الخلوي ويتم تأكيد ذلك بالضغط على موافق. إذا كان هناك حاجة لمزيد من الأمان، يمكن طلب رمز الـ PIN على الجهاز الخلوي لتتم مطابقته مع المستخدم.

معايير منفتحة للاندماج بسهولة

تستخدم خدمة Mobile Connect معايير اتصال منفتحة ومصادقة من قبل أجهزة الخلوي. وقد تم توحيدها من قبل GSMA وتوفيرها من قبل مزوّدي خدمة الاتصال.

تستند جميع واجهات API على مبادئ RESTful AP. يتم توفير كل API من خلال "خدمات الشبكة" عبر بروتوكول HTTPS، ويتم العمل بنفس الطريقة على تطبيقات الخلوي والمواقع الإلكترونية.

لتبسيط عملية دمج Mobile Connect لخدمتك، نقدم لك مجموعة متكاملة من الأدوات، الوثائق والـ SDK(أدوات تطوير البرمجيات).
يستخدم Mobile Connect واجهات برمجة تطبيقات رئيسية API:

  • تمكن خدمة Discovery API تطبيقك من التعرف على شبكة الجهاز الخلوي المستخدمة وما إذا كان Mobile Connect متوفراً لها. كما تمد التطبيق الخاص بك بمختلف عناوين المواقع لخدمة Mobile Connect المطابقة لشبكة المستخدم.
  • تتيح خدمة Mobile Connect API للمستخدم مطابقة نفسه باستخدام حسابه الخاص.