تسجيل الدخول
  • حفظ البيانات
  • تسوق
  • دخول
  • EN

  Orange الأردن وOrange الخيرية تطلقان برنامج "المدارس الرقمية Digital Schools"

 

بالتعاون مع اليونيسف وشركة تطوير للتدريب الإلكتروني eLearment

(عمان، 31 تشرين الأول 2015): امتداداً لمبادراتها الرائدة للتعلم الإلكتروني، أعلنتOrange الأردن عن إطلاق برنامج "المدارس الرقمية Digital Schools" في المملكة وذلك بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، وشركة تطوير للتدريب الإلكتروني eLearment، وبدعم من مؤسسة Orange الخيرية التي تعد جزءاً من مجموعة Orange العالمية.

يهدف برنامج "المدارس الرقمية" إلى تقديم محتوى تعليمي رقمي مجاني لعدد من مراكز التعليم التي تديرها اليونيسف في المملكة.

وكان برنامج "المدارس الرقمية"  أُطلِقَ في العام 2014 من قبل مؤسسة Orange الخيرية، ذراع Orange العالمية للمسؤولية الاجتماعية، مستهدفاً تقديم المواد التعليمية الداعمة في 130 مدرسة في أفريقيا. ويقدم برنامج "المدارس الرقمية" المحتوى التعليمي الذي يتم تحديثه بانتظام على خوادم منخفضة التكلفة وذلك لتسهيل وصول الطلبة لهذا المحتوى عن بُعد عبر الاتصال بشبكة الواي فاي ومتصفحات الإنترنت. هذا وقد تم تقديم الخوادم في إطار تنفيذ برنامج "المدارس الرقمية"، هذا إلى جانب 50 جهاز تابلت بالإضافة لجهاز عرض فيديوي Video Projector.

وفي الأردن، تم إطلاق برنامج"المدارس الرقمية لما يصل مجموعه إلى 5 مراكز تعلم من المراكز التي تتبناها اليونيسف تحت مظلة مبادرة "مكاني" والتي تهدف للوصول إلى 90 ألف طفل وطفلة من المستضعفين والمحرومين الذين لا يصلون في الوقت الحالي إلى أي شكل من أشكال التعليم في الأردن، والذين يتعرضون لأخطار عمالة الأطفال. هذا وتهدف Orange وe-Learment بالتعاون مع يونيسيف لتغطية باقي المراكز والتي يصل عددها  الإجمالي إلى 195 مركز.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، جيروم هاينك: "جاء إطلاق برنامج المدارس الرقمية نظراً لكوننا مشغلاً مسؤولاً وملتزماً تجاه المجتمع، وهذا يحتم علينا العمل على المساهمة في سد الفجوة الرقمية للمجتمعات الأقل حظاً.

وأشار هاينك أن هذا البرنامج طويل المدى يعتمد على جهود Orange المتواصلة للمساهمة في إيجاد الحلول المستدامة والفعالة لمعيقات توفير التعليم في المناطق المحرومة في الأردن، كما أنه يبني على هذه الجهود ويعزز نتائجها، مبيناً أنه وبالنظر إلى ما حققه البرنامج من نتائج مميزة في أفريقيا لدى إطلاقه من قبل مؤسسة Orange الخيرية هناك، ارتأت Orange ضرورة إطلاقه وتنفيذه في الأردن لمعالجة مشكلة نقص التعليم المتزايدة  التي تعاني منها الفئات الأقل حظاً واللاجئين.

واختتم هاينك مضيفاً بأن برنامج "المدارس الرقمية" يسهم في بناء قاعدة متينة ومرنة بحيث يمكن توسيعها وتطويرها مستقبلاً من أجل تقديم المزيد من الأدوات المدرسية والتعليمية الرقمية لمراكز جديدة أخرى في جميع أنحاء المملكة.

ومن جانبه قال ممثل اليونيسف في الأردن، روبرت جنكيز: "إن مبادرة مكاني هي برنامج شامل يستهدف توفير التعليم البديل والدعم النفسي ومهارات الحياة تحت سقف واضح للأطفال والشباب. وإن شراكتنا مع Orange الأردن ستسهم في تعزيز البرنامج وتمكننا من تعميق جهودنا الرامية لخلق بيئة تعليمية صحية للأطفال والشباب المعرضين للأخطار، بالإضافة لما تشكله من بوابة مثالية للمستفيدين من البرنامج نحو العالم الرقمي، فضلاً عن كونها ستساعدهم في الحصول على قسط من التعليم والوصول لأي فرص تعليمية تغير مستقبلهم نحو الأفضل."

وتجدر الإشارة إلى أن Orange الأردن كانت قد نفذت عدة مبادرات للتعلم الإلكتروني الأخرى في المملكة، من أبرزها مبادرة وخدمة "زدني علماً" التي تقدم مجموعة من الحلول التعليمية التفاعلية المتضمنة شروحات إضافية مصورة لمخرجات المناهج الدراسية الأساسية، هذا بالإضافة لمبادرة "منهاجي" التي أطلقت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بهدفالتحول للمناهج الدراسية الإلكترونية بدلاً من الكتب الورقية التقليدية.

-انتهى-