تسجيل الدخول
  • حفظ البيانات
  • تسوق
  • دخول
  • EN

  Orange الأردن تطلق برنامج "BIG" الموجه لتسريع نمو الشركات والمشاريع الريادية الناشئة

 

​​

(عمّان، 03 كانون الأول 2015): كجزء من خطتها الاستراتيجية "Essentials 2020" التي تم الكشف عنها في أيار الماضي، وفي سياق جهودها المتواصلة لدعم ريادة الأعمال في المملكة، أعلنت Orange الأردن عن إطلاق برنامج "BIG" الموجه لخدمة الرياديين الشباب، والمتخصص في تسريع نمو شركاتهم ومشاريعهم الريادية الناشئة.

جاء هذا الإعلان ضمن مؤتمر صحفي أقيم في مبنى Grow في مجمع الملك حسين للأعمال في عمان، ترأسه الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، جيروم هاينك.

ويهدف البرنامج الذي يحمل اسم "BIG" وهو اختصار لـ "Business Innovation Growth"، أي نمو الأعمال الابتكارية، إلى مساندة الشركات المحلية الناشئة في التوسع ضمن أسواق جديدة، والوصول للمزيد من الزبائن على اختلاف شرائحهم، مستهدفاً الشركات الناشئة القائمة والتي لا تزال تحتاج للإرشاد والدعم ولتوفر بيئة عمل مجهزة تجهيزاً كاملاً من أجل دفع نمو أعمالها نحو الأمام. وسيركز البرنامج على تطوير العديد من المحاور ونطاقات العمل الهامة كالاحتياجات الاستثمارية، وتحسين المنتجات، بالإضافة لتطوير رعاية الزبائن ودعم الأعمال.

هذا وستقوم Orange الأردن بالاستفادة من مواردها المتنوعة بمساعدة المستفيدين من البرنامج على إدارة وتمويل مشاريعهم بما يتضمنه ذلك من تقنيات وتكنولوجيات تقدمها لهم عبر أعمالها الأساسية، ومن خلال شبكتها العالمية الآخذة في التوسع والانتشار، وذلك بدعم من شركائها في البرنامج، وهم شركة أويسيس 500 وقناة رؤيا الفضائية، الأمر الذي سيتحقق من خلال ضم هذه الشركات لشبكة نظام Orange العالمية، وتمكينها من الوصول إلى برامج تسريع النمو والإرشاد الرائدة على مستوى العالم، ومنحها الفرصة للمشاركة في المعارض العالمية المختلفة بما يضمن تشبيكها وتسليط الضوء عليها.

وستقدم Orange الأردن ضمن البرنامج مساحة عمل مشتركة في مجمع الملك حسين للأعمال، مجهزة بالبنية التحتية الأساسية اللازمة لإدارة الأعمال العصرية، متضمنةً الأثاث المكتبي، والتصميم الإبداعي للمكتب، بالإضافة للإنترنت فائق السرعة ومختلف حلول الاتصالات، وغيرها.

وكانت Orange الأردن قد وقعت اتفاقية تعاون مع شركة StartupJo - المتخصصة في مساندة الرياديين الشباب وفي توفير الفرص لهم لتسويق علاماتهم التجارية ومنتجاتهم وخدماتهم – وذلك بهدف تشغيل وإدارة مساحة العمل التي تقدمها ضمن برنامج "BIG". وقد جاءت هذه الشراكة ضماناً لعمليات تجارية مستدامة، وانخراط طويل المدى مع الرياديين والشركات الناشئة.

وفي تعليق له على هذا الشأن، قال الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، جيروم هاينك: "تواجه الشركات الناشئة في بداياتها العديد من التحديات وتسير ضمن خطوات باتت معروفة على طريقها للنجاح. وحسب المتوسط العام، فإن 9 شركات ناشئة من أصل 10 لا يصادفها النجاح وتتعرض للفشل خاصة تلك التي تعمل في الأسواق النامية كسوق المملكة، والتي تبرز فيها تحديات أكبر. ومن هنا، فقد فجاءت فكرة برنامج BIG لمساندة تلك الشركات على تسريع نموها ممكّناً إياها من الاستفادة بشكل أكثر فعالية من الفرص المتاحة الحالية من التوجيه والدعم خلال جميع مراحل عملها ابتداءً من مرحلة إطلاق فكرة المشروع ومروراً بتنفيذ المشروع وتنميته."

وسيبدأ البرنامج بتقديم خدماته لعدد من الشركات الناشئة التي تضم شركة: Trevx، وYaqut، وPlay 3arabi، وMasmoo3، بالإضافة إلى DIGAT.

ويذكر بأن هاينك قام خلال المؤتمر الصحفي بالإعلان عن الفائزين الثلاثة في تحدي Orange لتطوير خدمات وحلول الاتصالات في نسخته المحلية، والتي تم إطلاقها في وقت سابق من العام الحالي. وكان التحدي قد أطلق في 12 بلداً من البلدان التي تعمل Orange العالمية ضمنها، وذلك في خطوة هدفت إلى تحفيز وتعزيز تطوير خدمات مبتكرة لخدمة دول أفريقيا والشرق الأوسط عبر قاعدة الرياديين في المنطقة. وكان تحدي Orange الأردن قد استقطب مشاركة واسعة إثر تلقيه ما مجموعه 44 طلباً، تم تأهيل 10 طلبات منها للانضمام لقائمة المتنافسين ضمن المرحلة النهائية مع المتنافسين الآخرين من الدول الأخرى، واختيار 3 فائزين في جائزة التحدي على المستوى المحلي، وهم علي طبلت عن تطبيقه "Green Wallet"، والدكتور عبدالكريم التميمي عن مشروعه "Katabji"، بالإضافة إلى أحمد حماد عن تطويره لخدمة "SCOD".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

-انتهى-