التباين
الخط

  Orange الأردن تطلق أكاديمية البرمجة

 

أطلقت Orange الأردن مشروع أكاديمية البرمجة بالشراكة مع مؤسسة Simplon.co  لتقديم دورات تدريبية مجانية في لغات البرمجة للشابات والشباب الأردنيين، وذلك لتعزيز مفهوم "التدريب من اجل التشغيل" ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل في قطاع التكنولوجيا.

وقال الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، تيري ماريني، في مؤتمر صحفي عُقد يوم الأحد، إن إطلاق الأكاديمية الجديدة يتماشى مع استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية ورؤيتها الطموحة كونها شركة موثوقة لتعزيز التكنولوجيا واستخداماتها والشريك الرقمي للمملكة، والتي تركز على دعم فئة الشباب وتعزيز فرص تعليمهم وتدريبهم.

وأضاف أن أكاديمية البرمجة تم تأسيسها في الأردن بعد نجاح أكاديمية مماثلة أطلقتها مجموعة Orange العالمية في السنغال تحت اسم أكاديمية سوناتل، مشيراً إلى أن الشركة وبالتعاون مع مؤسسة Simplon.co الدولية ستقدم دورات تدريبية عالية المستوى على الصعيد التقني والإداري وتنمية الشخصية للمنضمين إليها.

وتحدث ماريني عن أهمية هذه الأكاديمية والدورات التي ستقدمها مجاناً للمنتسبين، قائلاً إن السوق الأردني والأسواق المجاورة بحاجة لمبرمجين مؤهلين بمهارات عالية، مما سيسهل على الشباب فرصة الحصول على عمل، أو إنشاء مشاريع تكنولوجية خاصة بهم.

وأكد أنه ومن ضمن الأهداف المرجوة من الأكاديمية هو أن تساهم Orange الأردن في التخفيف من حدة البطالة التي بلغت 18.6% في عام 2018، كما أن الشركة تؤكد بذلك على أهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات الذي تقدّر نسبة نموه السنوية بـ 25%، وهو يلعب دوراً هاماً في الاقتصاد الوطني، ما يدعم الاتجاه بتحويل اقتصاد الأردن إلى اقتصاد رقمي، ويجعل من المملكة مركزاً رئيسياً للتكنولوجيا.

من جانبها، استعرضت المهندسة رنا دبابنة، مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي في الشركة، عمل أكاديمية البرمجة وأهدافها، مشيرة إلى أن الأكاديمية ستقدّم دورات مكثفة لمدة 6 أشهر في لغات البرمجة تستهدف 50 شاباً وشابة تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 30 عاماً، من أجل مساعدتهم في العثور على عمل في قطاع التكنولوجيا، بالإضافة إلى فرص تدريبهم في العديد من الشركات.

وبيّنت دبابنة أن الهدف من هذه الدورات هو تلبية الحاجة المتزايدة للمختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات وخبراء البرامج، لافتة إلى سعي الشركة لتدريب الشباب من أجل توظيفهم في هذا القطاع.

وأضافت دبابنة بأنه يمكن للمهتمين تعبئة طلب من خلال موقع الأكاديمية، orange.jo/coding academy، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 24 شباط الجاري وحتى 10 آذار المقبل، وسيتم اختيار المقبولين منهم وفقاً لمعايير محددة من قبل Orange الأردن، ليتم بعد ذلك دعوتهم للمقابلة الشخصية.

وقال فريدريك باردو، الرئيس والمؤسس المشارك لمؤسسة Simplon.co، إنه وبعد إطلاق أكاديمية سوناتل في السنغال، تتشرف المؤسسة بأن تشارك Orange الأردن التي ترغب في تأهيل الشباب لتعلّم البرمجة من خلال رحلة تدريبية مكثفة في عمان، مضيفاً: "نحن نتطلع إلى مشاركة شغفنا بالبرمجة مع أول 50 متدرباً في أكاديمية البرمجة "Academy Coding"".

- انتهى –​