Orange الاردن ترعى إطلاق أول مسابقة من نوعها في مجال التصوير

 

برعاية وزيرة السياحة و الآثار لينا عناب و بدعم من Orange الاردن تم امس الاعلان عن اطلاق أول مسابقة وطنية للتصوير باسم " الاردن في صور" لاستكشاف مناطق سياحية وأثرية جديدة في الأردن، وذلك خلال مؤتمر صحفي اقيم في فندق روتانا في الوسط الجديد للعاصمة عمّان في منطقة البوليفارد بحضور علي البياضي مساعد الامين العام للشؤون الادارية و المالية و المحافظات في وزارة السياحة و الآثار مندوباً عن وزيرة السياحة والآثار، لانا شقم مسؤولة الاتصال و الاعلام في هيئة تنشيط السياحة مندوباً عن مدير عام هيئة تنشيط السياحة، رنا دبابنه مديرة الاتصال المؤسسي و المسؤولية الاجتماعية و العلاقات العامة لدى Orange الاردن مندوبة عن الرئيس التنفيذي لــ Orange الاردن و ديالا الحسين مديرة البرامج والمشاريع في مركز The Address .

وتهدف هذه المبادرة الوطنية التي اطلقها مركز The Address، لرسم خريطة جديدة للسياحة الداخلية في الأردن، من خلال تشجيع هواة التصوير ومحترفيه وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم لالتقاط ما تجود به عدساتهم من أماكن سياحية وأثرية لم ترها العين بعد في أرجاء البلاد، حيث لاقت الفكرة دعماً رسمياً مباشراً من وزارة السياحة الأردنية وهيئة تنشيط السياحة وشركات ومؤسسات مجتمع أخرى.

واكدت مديرة الاتصال المؤسسي و المسؤولية الاجتماعية و العلاقات العامة لدىOrange الاردن، رنا دبابنة دور الشركة في دعم المشاريع الشبابية والأفكار الخلاقة بما يخدم برامج السياحة الداخلية واستكشاف مناطق جديدة من أجل إثراء المحتوى الصوري لجميع المواقع السياحية في الأردن وتجديدها بأسلوب احترافي ودقيق".

وقالت دبابنة " ان Orange الاردن كانت قد دعمت أفكاراً مشابهة في مجالات التصوير، إلا أن هذه الفكرة لاقت استحساناً مختلفاً لتركيزها على استكشاف مناطق سياحية وتسليط الضوء عليها ومحاولة إيجاد برامج سياحية داخلية من أجل إبراز جمالية الأردن وما يحفل به من آلاف المواقع السياحية والأثرية".

لافتة الى ان دور Orange الاردن لا يقتصر فقط على دعم كل ما يتعلق بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بل يتجاوزه لتكون داعما للعديد من القطاعات الاقتصادية والخدمية المختلفة.

وخصّصت مسابقة "الأردن في صور" لمحترفي التصوير محوراً أساسياً للمسابقة يتمثل ببناء مخيم تصوير خاص في منطقة صحراء الضاحك النادرة والواقعة شرق الأردن، تحديداً في منطقة الأزرق الصحراوية، حيث سيمكّن المخيم محترفي التصوير من اختيار "لحظاتهم المناسبة" لعكس جمالية الصحراء النادرة في العالم العربي وعبر أوقات مختلفة. فيما فتحت محوراً آخر لجميع الهواة والمحترفين لتصوير جميع المواقع في الأردن للدخول إلى خضم هذه المبادرة، التي تعدّ الأكبر في الأردن. وتعتبر صحراء الضاحك والتي تشكّلت من انفجار بركاني قديم واحدة من المواقع السياحية الهامة في الأردن والتي تقع على أطراف البادية الشرقية، وتسعى الحكومة ومؤسسات بيئية أخرى لدمجها بالخريطة السياحية، لما تتحلّى به من سحر وجاذبية.

بدورها قالت مديرة البرامج والمشاريع في مركز The Address، ديالا الحسين" إن هذه المسابقة تهدف لتسليط الضوء على مواقع المغامرات والسياحة البيئية، إلى جانب رفد المحتوى الصوري للخريطة السياحية في الأردن بصور احترافية عالية الجودة، من أجل الاستفادة منها محلياً وعالمياً خلال عملية الترويج السياحي".

وأثنت الحسين على الدعم الكبير الذي قدمته Orange الأردن لإنجاح هذه المسابقة الوطنية بالتعاون مع مؤسسات أخرى رائدة، كالملكية الأردنية، الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، شركة كريم للنقل، كانون لبيع وتسويق الكاميرات الاحترافية عالمياً، مجموعة سينورة ومؤسسة جرافيك لاب للحلول التسويقية و المركز الأمريكي للأبحاث الشرقية .

وسيقوم على تحكيم المسابقة طاقم تصوير احترافي يضم مصورين محترفين نالوا عدة جوائز عالمية وعربية ومحلية، وهم مجدي القضاة، محمد موسى ومحمد مرعي، على أن يقوم الفريق بالتحكيم وفق أسس علمية ضمن معايير المسابقات الدولية، كما سيكون ضمن اللجنة عضو الشرف زهراب، مصور الملك الراحل الحسين بن طلال.


-انتهى-