تسجيل الدخول
  • حفظ البيانات
  • تسوق
  • EN

  Orange الأردن تطلق المرحلة الثانية من التحدي الأكبر للمطورين في فرنسا والشرق الأوسط وأفريقيا

 

(عمّان، 07 تشرين أول 2015): أعلنت Orange الأردن عن انطلاق المرحلة الثانية من تحدي Orange لتطوير خدمات وحلول الاتصالات، والذي استقطب مشاركة واسعة من المملكة إثر تلقي ما مجموعه 44 طلباً، تم تأهيل 10 طلبات منها للانضمام لقائمة المتنافسين ضمن المرحلة الجديدة.

ويعتبر تحدي Orange للمطورين الذي انطلق مطلع الشهر الماضي، التحدي الأكبر من نوعه على مستوى مجموعة Orange، مستهدفاً أصحاب المشاريع الريادية الناشئة من المطورين في كل من الأردن ومصر وساحل العاج والسنغال ومالي والنيجر والكونغو وغينيا بيساو وغينيا والكاميرون، بالإضافة إلى بوتسوانا وفرنسا. ويقدم التحدي للمطورين في الأسواق المستهدفة الفرصة لتوظيف واجهة Orange لبرمجة التطبيقات والاستفادة منها في تطوير باقة من الحلول والخدمات الجديدة التي تلائم مختلف الأسواق وتلبي احتياجات المستخدمين فيها.

وفي إطار المرحلة الثانية من التحدي، تم اختيار 10 مشاريع من كل دولة من الدول المشاركة للتنافس فيما بينها، كما تم تزويدها بالمبادئ التوجيهية للتحدي وآليات الوصول لواجهة Orange لبرمجة التطبيقات من خلال المعلومات التقنية التي تم توفيرها لها.

وتتضمن المرحلة الثانية قيام المتأهلين بالبدء في تطوير الحلول والتطبيقات المقترحة وتسليمها في موعد نهائي أقصاه 01 تشرين الثاني من العام الحالي ، ليتم بعد ذلك تقييمها من قبل لجان متخصصة تضم نخبة من خبراء Orange وشركائها في التحدي من أجل اختيار المشاريع الفائزة بواقع مشروع عن كل دولة.

وسيحظى المشروع الفائز من الأردن بفرصة الحصول على مجموعة من الجوائز القيمة، تشمل بالإضافة إلى 5 آلاف دينار ، هاتف "يوتافون2" تقدمه Orange الأردن، إلى جانب فرصة استثمارية محتملة  مقدمة من شركة "أويسيس 500" وفرصة تعاون محتمل مع مجموعة Orange، فضلاً عن قسيمة بقيمة 5 آلاف دولار للإعلانات عبر الهواتف الخلوية تقدمه شركة AdFalcon. هذا وستكون 10 آلاف يورو في الختام من نصيب الفائز الأول على مستوى تحدي Orange والدول المشاركة فيه.

ويتم تنفيذ التحدي في المملكة بالشراكة مع كل من "أويسيس 500"، وقمة عرب نت، وشبكة StartupJo، وStartappz، بالإضافة إلى شركة AdFalcon وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات Int@j.

وتجدر الاشارة الى أن تحدي Orange جاء بالتماشي مع أهداف استراتيجيتها "Essentials 2020"، والتي تركز على تعزيز الريادة من خلال قيام Orange بدعمها عبر إتاحة الفرصة للاستفادة من شبكة Orange العالمية ومن خبراتها. ويقدم التحدي في دورته للعام الحالي 2015 باقة من الأدوات والمعلومات اللازمة لتحفيز ابتكار حلول وخدمات فريدة من نوعها تلائم الأسواق المحلية التي يتم ابتكارها ضمنها على يد الرياديين وأصحاب المشاريع الناشئة

                                                          -انتهى-